كيف تحمي حاسوبك من أخطر ڤيروس لهذه السنة Badusb لا تكتشفه مضادات الڤيروس إلى حدود الساعة

إذا كنت من متابعي جديدة التهديدات الامنية فلعلك سمعت بالڤيروس الجديد الذي ارعب العالم Badusbوهو البرنامج الضار الذي لايمكن ان يتم الكشف عنه من طرف اي برنامج حماية وينتقل الى حواسيب بمجرد ربطها بمفتاح usb . الاخير الذي اكتشف فيه ثغرات امنية تمكن من زرع اكواد برمجية خبيثة تنتقل الى الحاسوب بمجرد ربط القطعة الفلاشية بالجهاز .الطامة الكبرى اضحت جماعات من المحتالين من كل دول العالم تقوم ببيع وتصدير هذه المفاتيح من اجل إقتناص اكبر عدد من الضحايا .
كيف تحمي حاسوبك من أخطر ڤيروس لهذه السنة Badusb لا تكتشفه مضادات الڤيروس إلى حدود الساعة

كما ذكرت في البداية المشكلة الحقيقة هو ان هذا البرنامج الضار لايمكن الكشف عنه بل وحتى إذا كنت متخصص في فحص البرامج الضارة وتحليلها لن تستطيع الكشف عنه لانه صعب وصعب جدا ، الكارثة ان هذا الڤيروس ينتشر كل يوم في العديد من الحواسيب بل واكثر من ذلك فهو يهاجم كذلك املهواتف الذكية (اندرويد)  مشكلا بذلك خطرا حقيقيا لاي مستخدم ، ليطرح السؤال كيف لنا ان نحمي انفسنا من هذا البرنامج الضار .؟
حسنا كما قلت لاتوجد طريقة فعالة للكشف عنه ولكن الطريقة الوحيدة الموجودة امامك هي الحماية ، فيجب الا تقبل ان يتم إدخال اي مفتاح ايسبي غريب !  اما إذا كنت مرغما على ذلك فاقبل إيصال فقط مفاتيح الايسبي المعروفة مثل (... logitech kingston) 

إستخدم برنامج End point security فهو سيراقب جميع تصرفات مفتاح الايسبي إذا كان يحاول زرع اي كود سيقوم البرنامج بإيقافه وطلاق تنبيه . هناك العديد من الشركات التي توفر (End point security ) مثل :
sephos Endpoint Antivirus Protection

ESET Endpoint Antivirus

avast! Endpoint Protection Suiteا

Avira Endpoint Security
شكرا لك ولمرورك